ادارة مشاريع اهوار ذي قار

عربية

- يرأس الممثلية معاون رئيس مهندسين عدنان عبد الله حيدر 

- ادارة مشاريع اهوار ذي قار تتضمن الشعب (الجبايش ، سوق الشيوخ ، الاصلاح والدواية ) .

- تتولى المهام التالية:-

  1. الاشراف على عمل دوائر المهندسين المقيمين خصوصاً ما يتعلق منها بتطبيق أصل شروط المقاولة لاعمال الهندسة المدنية والخرائط والمواصفات الفنية .
  2. أعداد مسودة الخطط السنوية والاستراتيجية بالتنسيق مع الدوائر المحلية ودوائر وزارة الموارد المائية في المحافظة لضمان توحيد الجهود وعدم ضياعها.
  3. التنسيق مع الادارات المحليه لحل الاشكالات  التي قد تحدث مع دوائر المهندسين المقيمين والمقاولين او الشركات المنفذة للعمل.
  4. العمل على متابعة تنفيذ قضايا تجميد الاراضي وحث لجان  التقدير والتعويض للأسراع بأصدار القرارات لتتمكن الشركات والمقاولين  من المباشرة بالاعمال وبالتالي تسهيل عمل المهندسين المقيمين لتلك الاعمال.
  5. عقد أجتماعات دورية شهرية مع كافة مدراء دوائر الري في المحافظه المعنية لغرض دراسة وتنسيق الاعمال المشتركة مع تلك الدوائر.
  6. عقد اجتماع دوري او حسب متطلبات دوائر المهندسين المقيمين لدراسة وتذليل ايه عقبات او متطلبات تأمين عملهم وحسب متطلبات الحالات العاجلة ايضاً.
  7. تقديم التقارير الشهرية للاعمال المنجزة بعد توحيدها وارسالها للمركز قبل نهاية كل شهر لغرض توحيدها من خلال التقرير الشهري وارسالها للوزارة.
  8. تأمين كافة مستلزمات تسهيل عمل دوائر المهندسين المقيمين سواءاً الادارية او الفنية وغيرها.
  9. مسؤولة عن أعمال الوحدات المرتبطه بها.
  10. أية أعمال أخرى تلائم مع مهامها.